Friday, January 14, 2011

المراة و العهد القديم و المرأة و العهد الجديد

اتحدث الان عن مكانه المراة فى العهد القديم

----------------------------------------------------------------------------------------------

1- قطع يد المراة التى بالعضو الذكرى لرجل يتشاجر مع زوجها

تثنيه
25: 11 اذا تخاصم رجلان بعضهما بعضا رجل و اخوه و تقدمت امراة احدهما لكي تخلص رجلها من يد ضاربه و مدت يديها و امسكت بعورته
25: 12 فاقطع يديها و لا تشفق عينك

السؤال هل كان مسك الزوجات للاعضاء التناسليه للرجال فى الخناقات ظاهرة متفشيه لدرجه ان الاله يهوة امر فى النهايه بقطع يد من تفعل ذلك؟؟؟؟
لا اعرف الاجابه حتى الان لكننى حقيقه اتفق مع الاله يهوة فى هذا الحكم و اتعاطف معه

-------------------------------------------------------------------------------------------------

2- ولادة الذكر تنجس الام اسبوع و ولادة البنت تنجس المرأة اسبوعان و تطهر من الذكر بعد 33 يوم و تطهر من الانثى بعد 66 يوم ( للانثى مثل حظ الذكرين )

اللاويين
12: 2 كلم بني اسرائيل قائلا اذا حبلت امراة و ولدت ذكرا تكون نجسة سبعة ايام كما في ايام طمث علتها تكون نجسة
12: 3 و في اليوم الثامن يختن لحم غرلته
12: 4 ثم تقيم ثلاثة و ثلاثين يوما في دم تطهيرها كل شيء مقدس لا تمس و الى المقدس لا تجيء حتى تكمل ايام تطهيرها

12: 5 و ان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها ثم تقيم ستة و ستين يوما في دم تطهيرها

يكون المجموع للذكر 7 + 33 = 40 يوم
و الموجموع للانثى 14 + 66 = 80 يوم
-------------------------------------------------------------------------------------------------

3- من حق الاب بيع الرجل لبنته كعبدة

سفر الخروج 21: 7 اذا باع رجل ابنته امة لا تخرج كما يخرج العبيد

-------------------------------------------------------------------------------------------------

4- من يلمس امراة حائض يصبح نجس و من يلمس شىء لمسته امراة يصبح نجس

اللاويين
15: 19 و اذا كانت امراة لها سيل و كان سيلها دما في لحمها فسبعة ايام تكون في طمثها و كل من مسها يكون نجسا الى المساء
15: 20 و كل ما تضطجع عليه في طمثها يكون نجسا و كل ما تجلس عليه يكون نجسا
15: 21 و كل من مس فراشها يغسل ثيابه و يستحم بماء و يكون نجسا الى المساء
15: 22 و كل من مس متاعا تجلس عليه يغسل ثيابه و يستحم بماء و يكون نجسا الى المساء
15: 23 و ان كان على الفراش او على المتاع الذي هي جالسة عليه عندما يمسه يكون نجسا الى المساء
15: 24 و ان اضطجع معها رجل فكان طمثها عليه يكون نجسا سبعة ايام و كل فراش يضطجع عليه يكون نجسا

اى ان المراة عبارة عن مستنقع نجاسه و كل شىء تلمسه يصبح نجس و كل من يلمس ما لمسته يتنجس

------------------------------------------------------------------------------------------------

5- البنت لا ترث اباها مطلقا اذا كان لها اخ ذكر اما اذا كان المتوفى ليس عندة ذكور فترث

عدد
27: 6 فكلم الرب موسى قائلا
27: 7 بحق تكلمت بنات صلفحاد فتعطيهن ملك نصيب بين اخوة ابيهن و تنقل نصيب ابيهن اليهن
27: 8 و تكلم بني اسرائيل قائلا ايما رجل مات و ليس له ابن تنقلون ملكه الى ابنته

حسم الرب هذا الخلاف على الميراث لصالح البنات لان ليس لهن اخ ذكر ففى هذة الحاله فقط يرثن
لكنه يستدرك لاحقا و يشترط عليها ضرورة التزوج من احد من افراد اسرة ابيها لكى يعود الميراث فى النهايه لاى ذكر من عائله ابيها

36: 8 و كل بنت ورثت نصيبا من اسباط بني اسرائيل تكون امراة لواحد من عشيرة سبط ابيها لكي يرث بنو اسرائيل كل واحد نصيب ابائه

-----------------------------------------------------------------------------------------------

6- حلق شعر الاسيرة قبل ان تلتهمها و تصبح جاريتك و تتركها تولول شهر على قومها و اهلها

تثنيه
21: 10 اذا خرجت لمحاربة اعدائك و دفعهم الرب الهك الى يدك و سبيت منهم سبيا
21: 11 و رايت في السبي امراة جميلة الصورة و التصقت بها و اتخذتها لك زوجة
21: 12 فحين تدخلها الى بيتك تحلق راسها و تقلم اظفارها
21: 13 و تنزع ثياب سبيها عنها و تقعد في بيتك و تبكي اباها و امها شهرا من الزمان ثم بعد ذلك تدخل عليها و تتزوج بها فتكون لك زوجة

-----------------------------------------------------------------------------------------------

7- ممنوع للكاهن ان يتزوج من ارمله او مطلقه لان هذة نجاسه لزرعه ( ابناءة )

لاويين
21: 13 هذا ياخذ امراة عذراء
21: 14 اما الارملة و المطلقة و المدنسة و الزانية فمن هؤلاء لا ياخذ بل يتخذ عذراء من قومه امراة
21: 15 و لا يدنس زرعه بين شعبه لاني انا الرب مقدسه

عموما العهد القديم ارحم فى هذا المجال من العهد الجديد حيث يسمح بالطلاق اذا استحالت العشرة و يسمح للمطلقه و الارمله بالزواج ثانيه و الا تدفن نفسها بالحيا كما فى العهد الجديد
لكن مع ملاحظه ان الطلاق فقط فى يد الزوج وحدة لكن ( نص العمى ولا العمى كله )

-----------------------------------------------------------------------------------------------
اكتفى بهذا الان فيما يتعلق بالاحتقار المعنوى و الادبى
و اكمل لاحقا خصوصا بالنسبه لقتل النساء و طعن الحوامل و شق بطونهن و فيما يتعلق بسفك دماء النساء
لانها اكثر من ان احصيها الان
و تحتاج لساعات فى الكتابه
و لكن اضع بعض النصوص الصغيرة و اضع نموذج بسيط الان فى عجاله لضيق الوقت


هوشع (شق بطون الحوامل)
13: 16 تجازى السامرة لانها قد تمردت على الهها بالسيف يسقطون تحطم اطفالهم و الحوامل تشق

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

حزقيال (القتل و الهلاك)
9: 5 و قال لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا
9: 6 الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان عليه السمة و ابتدئوا من مقدسي فابتداوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت
9: 7 و قال لهم نجسوا البيت و املاوا الدور قتلى اخرجوا فخرجوا و قتلوا في المدينة

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

اشعياء ( فضح النساء )
13: 15 كل من وجد يطعن و كل من انحاش يسقط بالسيف
13: 16 و تحطم اطفالهم امام عيونهم و تنهب بيوتهم و تفضح نسائهم

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

اللاويين ( حرق النساء )
21: 9 و اذا تدنست ابنة كاهن بالزنى فقد دنست اباها بالنار تحرق

------------------------------------------------------------------------------------------------
و لنا عودة مع النصوص الاخرى لكثرتها و لصعوبه احصائها الان و خاصه ان سفر يشوع و حزقيال و التثنيه و اللاويين و غيرة يحتوون على عشرات عشرات النصوص التى تحتاج لوقت طويل جدا

البرنس


النص الاصلي

بقلم برنس


عرض الان كيفيه تقدير الكتاب المقدس للمراة و حقوق المراة
و ابدا اولا بالعكس ( اى بالعهد الجديد اولا ) حيث ان الكثيرون يعتقدون انه عكس العقد القديم فى البشاعه
لكن هل العهد الجديد ( عهد النعمه ) يحترم المراة
الاجابه >>>>>>>>>>>


الرساله الاولى لتيموثاوس

2: 12 و لكن لست اذن للمراة ان تعلم و لا تتسلط على الرجل بل تكون في سكوت
2: 13 لان ادم جبل اولا ثم حواء
2: 14 و ادم لم يغو لكن المراة اغويت فحصلت في التعدي


1- ممنوع على المراة ان تتعلم
2- لا تتسلط على الرجل
3- يجب على المراة ان تكون فى سكوت دائم ( متفتحش بقها بالبلدى )
4- ادم برىء لم يغوى لكن حواء هى التى اغويت و وقعت فى المحظور


>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

الرساله الاولى لاهل كورنثوس

14: 34 لتصمت نساؤكم في الكنائس لانه ليس ماذونا لهن ان يتكلمن بل يخضعن كما يقول الناموس ايضا

14: 35 و لكن ان كن يردن ان يتعلمن شيئا فليسالن رجالهن في البيت لانه قبيح بالنساء ان تتكلم في كنيسة
و فى الترجمه الكاثوليكيه ( لانه عار على المراة ان تتكلم فى الجماعه ) اى فى الكنيسه


1- غير مسموح للنساء التكلم داخل الكنيسه
2- غير مسموح لها الا بالخضوع لان الناموس بيقول كدة
3- اذا ارادت ان تتعلم او تسال عن شىء تسال رجلها فى البيت
4- قبيح بالنساء ان تتكلم فى الكنيسه بل عار عليها ان تتكلم فى الكنيسه
بالمناسبه(كان يجب على المترجم بطرس بستانى ان يقول قبيح بالنساء ان يتكلمن فى كنيسه ليس ان تتكلم)

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

رقه يسوع و احترامه للمراة فى حوارة معها

متى
15: 21 ثم خرج يسوع من هناك و انصرف الى نواحي صور و صيدا
15: 22 و اذا امراة كنعانية خارجة من تلك التخوم صرخت اليه قائلة ارحمني يا سيد يا ابن داود ابنتي مجنونة جدا
15: 23 فلم يجبها بكلمة فتقدم تلاميذه و طلبوا اليه قائلين اصرفها لانها تصيح وراءنا
15: 24 فاجاب و قال لم ارسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة
15: 25 فاتت و سجدت له قائلة يا سيد اعني
15: 26 فاجاب و قال ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين و يطرح للكلاب
15: 27 فقالت نعم يا سيد و الكلاب ايضا تاكل من الفتات الذي يسقط من مائدة اربابها لا تعليق


لا تعليق مناسب عندى

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

ادب يسوع مع امه التى تحملت عناء الليله الشاقه التى كونت فيها يسوع بالاشتراك مع احد الاشخاص
و تحملت عناء حمله فى بطنها تسعه اشهر او سبعه على الاقل
و تحملت عناء ارضاعه من ثديها سنتين او اكثر
و كانت تمسح له (مؤخرته) عندما يعملها و تغير له ملابسه و ما الى ذلك
كان جزائها انه لم يكن يخاطبها الا بكلمه ( يا امرأة ) يعنى بالبلدى كدة ( يا وليه ) و ينهرها دائما بلا سبب

يوحنا
2: 1 و في اليوم الثالث كان عرس في قانا الجليل و كانت ام يسوع هناك
2: 2 و دعي ايضا يسوع و تلاميذه الى العرس
2: 3 و لما فرغت الخمر قالت ام يسوع له ليس لهم خمر
2: 4 قال لها يسوع ما لي و لك يا امراة لم تات ساعتي بعد
2: 5 قالت امه للخدام مهما قال لكم فافعلوه


ما الداعى لغضبه و ان يقول لها مالك و مالى يا امراة بدون سبب اصلا
هل هناك انسان مهذب يخاطب امه بهذة اللهجه الا اذا كان عيل ناقص ربايه و قليل الادب؟


>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

حتى فى ساعه موته على الصليب و هو فى اخر لحظاته لم يكلف نفسه بان يخاطبها بلهجه مهذبه

يوحنا
19: 26 فلما راى يسوع امه و التلميذ الذي كان يحبه واقفا قال لامه يا امراة هوذا ابنك


انا لم اطلب منه ان يقول لها يا مامى او ماما او مما بل على الاقل يقول لها مرة واحدة يا امى او سيدتى حتى
لكن هذة هى تعاليم الكتاب المقدس للتعامل مع المراة على انها مخلوق من الدرجه الثانيه ولا قيمه لها

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

بل انه تبرا ذات مرة من امه و من اخوته الاشقاء يوسى و سمعان و يهوذا و يعقوب و رفض مقابلتهم عندما كان جالسا مع شله الانس التى كان يسهر معها دائما و قال لهم انتم امى و اخوتى و ليس هم

متى
12: 46 و فيما هو يكلم الجموع اذا امه و اخوته قد وقفوا خارجا طالبين ان يكلموه
12: 47 فقال له واحد هوذا امك و اخوتك واقفون خارجا طالبين ان يكلموك
12: 48 فاجاب و قال للقائل له من هي امي و من هم اخوتي
12: 49 ثم مد يده نحو تلاميذه و قال ها امي و اخوتي


حتى لو كان يكرة امه و يحتقرها كل ذلك الاحتقار بسبب انها انجبته بطريقه غير شرعيه مع احد الاشخاص فان ذلك ليس مبررا لكل هذة المعامله القاسيه التى كان يعامل بها امه

هذا غير البلاوى الموجودة عن المراة فى الاناجيل الاخرى التى لم يعترف بها مجمع نيقيا
التى تعتبر المراة شيطان و انها حيه و انها موجودة لغوايه الرجل و ما الى ذلك
لم اتى به لان الاخوة المسيحيين لن يعترفو به سيقولون ان مجمع نيقيا و كهنتنا يرفضونها
لذلك اكتفى بذلك من العهد الجديد الان



مفاجأة ( المراة التى لا تغطى راسها و تلبس الحجاب يحلق لها شعرها زيرو لكى تتعظ)

11: 4 كل رجل يصلي او يتنبا و له على راسه شيء يشين راسه
11: 5 و اما كل امراة تصلي او تتنبا و راسها غير مغطى فتشين راسها لانها و المحلوقة شيء واحد بعينه
11: 6 اذ المراة ان كانت لا تتغطى فليقص شعرها و ان كان قبيحا بالمراة ان تقص او تحلق فلتتغط
اذ المراة ان كانت لا تتغطى فليقص شعرها و ان كان قبيحا بالمراة ان تقص او تحلق فلتتغط kisses ضحكة 1 smile 12

11: 7 فان الرجل لا ينبغي ان يغطي راسه لكونه صورة الله و مجده و اما المراة فهي مجد الرجل


هذة ليست مجرد دعوة للبس الحجاب فقط
بل تهديد المراة التى لا تلبس الحجاب و غطاء الراس بحلق شعرها زيرو ( زلبطه )
لذلك فهم لا يرسمون صورة لمريم الا و هى محجبه
والراهبات لابد لهن من لبس الحجاب كاملا
لكن ما هو مصير المسيحيات العاديات لو تم تطبيق المسيحيه بحذافيرها
ستكون اما محجبه حجابا كاملا او زلبطه عقابا لها على ترك الحجاب و لكى تتعظ

المراة خلقت لاجل الرجل
11: 8 لان الرجل ليس من المراة بل المراة من الرجل
11: 9 و لان الرجل لم يخلق من اجل المراة بل المراة من اجل الرجل
11: 10 لهذا ينبغي للمراة ان يكون لها سلطان على راسها من اجل الملائكة


اذن الرجل لم يخلق من اجل المراة
بل المراة هى التى خلقت خصيصا من اجل الرجل و معروف ما هو المقصود
يعنى خلقت لاجل ان تغسل و تطبخ و يفرغ فيها شهوته و تنجب له اولادة ووووووو
فهى مجرد مخلوق من الدرجه الثانيه مهمتها خدمه الرجل

النص الاصلي
بقلم برنس

No comments:

Post a Comment