Tuesday, January 18, 2011

تحدي ألشيطان للمسلمين ــ أو صدفة أهدت ألوجود إلينا .




بقلم : إله نفسي 

تحدي ألشيطان للمسلمين ــ أو صدفة أهدت ألوجود إلينا .
لايخفى عليكم أننا معشر ألآلهة نقضي أحيانا أمسياتنا بصحبة بعض ملائكة ألرحمة وهم خير الندمان ممن يوزعون أجمل ألكؤوس ويبشرون بأحسن ألحانهم بكل ما يريح ألنفوس
جينا على روضة   هالّـة من الجنة
فيها ألإحبة تنـول  كل أللي تتـمنى
فيها غرام وسرور وفيها نورعلى نور
وكاس محبة يدور  واللي شرب غنى
وملايكة الرحمن    كانت لنا نُـدمان
جايّـة تبشرنـا     بالصفح والغفران  
ياليت حبايبنا ينولوا  ينولوا ما نلنا يارب
ولكننا أحيانـا أيضا نستضيف جمعا من ألأبالسة وألشياطين لإضفاء روح ألمرح وألمشاكسات ألظريفة وهم احسن من يلقي ألنكات ألمضحكة حقا ويدخل السرور ألبريء في ألقلوب ، ولأن ألجدل والنقاش معهم من أمتع ما يكون ، ففيه نشعر بألحرية الداخلية وألإنطلاق ألفكري بأكثر من طوائف ألغجر ألإنسية ولترحم ألآلهة كلها  من تبقى منهم .
 في إحدى هذه ألأمسيات قبل أيام معدودة ( وألحقيقة أيامنا لا تعد بألف سنة مما تعدون كما لفّـق جبريل لكم ، بل تمر أيامنا كما تمرلحظات  ألسعادة عندكم بفارق واحد هو أننا لا نأسف عليها )    جمعت أصحابي وقلت لهم أنني اريد ان أمزح وأشاكس بعض ألشياطين فأحرجهم بما يقول عنهم معشر ألإنس لَتسمعوا ما يقولون ، أوبألعكس وأجعلهم يعقدون صفقة تحدي وإتفاقاً مشروطاً  مع ألمؤمنين من ألإنس ، فهل أختار أغبى واوطأ ألشياطين أم اذكاهم ورئيسهم ؟ فقالوا للمتعة والتجربة ألأولى إختر أوسطهم ، ونفخ احد الصحاب ببوقه ( وهو من قديم ألزمان كان ينفخ البوق بأعجب ألألحان على شواطىء صقلية واليونان)  فتكأكأ علينا جمع من الشياطين والعفاريت والجان من الذكور ألأفنان وألإناث ألحسان. وبعد ألأكل وألشراب على خضار ألميدان تحت ضياء ألبدر ألفتان والرقص وألغناء بأعذب ألألحان حتى آن ألأوان للفجرأن يبان ، جلستُ تحت ظلال وارفة من أشجار ألزيتون وألتين ألريان فإقترب مني أحد ألشياطين شاكراً للدعوة ومستفسرا عن مناسبة الحفل . فقلت له أقعد فما دعوتكم إلا لهذا ، وجرى بيننا هذا ألحوار :
ـــ بلغني  أن احد بني ألإنس ألأسطة ميخئيل بولغاكوف صاحب مرغريتا جلس مع رئيسك إبليس ألأكبر وإتهمه وجهاً لوجه بأنه مجرد وهم لخيالٍ مريض كما ألإله يسوع ما هو أيضا إلا وهم من أوهام البشر  . ألجدل بينهما لم يفض لشيء حقيقة ولولا تدخل ألروح ألساحرة للحسناء ماريغريتا لمـا إنفض أبداً . لذا أريد أن أسالك اولاً هل أنت وهم أم لا وكيف تثبت لي ذلك ؟
فضحك وقال ـــ حسنا أطلب أي شيء تلمسه حقيقة وأنا سافعله .
فكان جوابي سريعا ـــ هات لي كاساً من خمور ألجنة ،   ـــ أرمش عينيك .
وما هي إلا لحظة اغمضتُ فيها عيني وفتحتها لأرى أمامي صندوقا من أل ستارايا فودكا .
وبسرعة ألبرق افرغت على صدري * جعبتين قبل ان أتذكر وقلت له :
ـــ أنـا سألتك من خمور الجنـة وليس هذا .
وهنا مسك بكلتا يديه على ياقتي وقال :
ـــТы меня уважаещ?
ـــ Уважаю**
فإنفك عني وقال ـ يا عزيزي ما ألفرق  عندك ؟ ألخمر خمر ، انـا عرفت أنك تحب هذه بينما خمر ألجنة قد يكون في ذوقك أسوا من العرق ألكوري أو ألصيني ألمخفف جدا بألماء ألمقطر كي لا يُسكر .  هل تريد إثباتاً آخر ؟
ـــ لا ،  فمن الواضح أنني إذا أردت رؤية حور ألعين فستأخذني إلى // PUTANA.NU
ولكن هذه هي بداية ألحديث فلندخل بألموضوع ، كما تعلم فإننا معشر ألآلهه أحياناُ كثيرة ننزل إلى ألأرض ونعيش بين ألبشر ألفاني وهم لا يحسون أبداً بوجودنا بينهم ، ولكن مع ذلك نشعر بألحنو عليهم ونتخذ بينهم ألكثير من ألأصدقاء ألوقتيين طبعاً وننشغل بمشاغلهم على سبيل ألهواية وقضاء وقت ألفراغ  لا أكثر .
ـــ  نحن ايضا نجول هنالك وفق ألأوامر ألربانية والشيطانية معا ، ليجدوا ـ واقصد ألأغبياء من هذه ألكائنات ألمتخلفة ، متنفساُ وشماعة  يلقوا عليها كل مساوئهم وخبائثهم ، وعزة إبليس لو كان ألأمر بيدي لما ذهبت أبداً .  فما ألأمر ؟
ـــ إصبر  وحدثني أولا من انت ما إسمك ؟
ـــ  أنـا ألعريف ألركن  سندان بن شاكوش بن واقد ألنار بن نافخ ألريح بن ....
ـــ كفى كفى ، حتى لو قرأت لي نسبك للمليون ألسنة ألأخيرة فلن تقنعني أنك من آل بيت الحرام وإبن عم جيران حرام ، فأنا لا أصدق بألأنساب حتى بيننا نحن معشر ألآلهة ،( وألتفتُّ إلى أفروديت وغمزت لها ،) أما البشر فحتى صدام إبن العوجة أرجعوأ نسبه إلى محمد القريشي . يكفيني أن رأسك بألفعل يشبه ألسندان .  ألقضية يا سندان أنه قبل فترة نشر موقع ألكتروني دنماركي إعلانا يتحدى ألمسلمين ويضع جائزة ب 50 الف دولار لمن يستطيع إثبات  قدسية نبيهم محمد بن عبد أللات ألقريشي وينفي عنه ألتهم ألموجهة إليه . وألمشكلة أن بعض ألملحدين ومثيري ألفتن نقلوا هذا ألإعلان وألإفتراءات إلى ألمسلمين أنفسهم وأعادوا نشره في منتداهم ألفقهي*** . سؤالي ألأول هل لكم يا معشر ألشيطان أو لمنظمات ألجن السرية ألتخريبية أي علاقة بهذا ألموضوع ؟
ـــ أتسخر مني يا أيها ألعزيز ؟  نحن لا ندفع بألدولار ألأمريكي وأليورو وحتى بألين الياباني ومثل هذه ألمبالغ ألتافهة ،  وضحك ثم أردف ــ بألحقيقة قبل أعوام عديدة دفعنا للبعض من صغارألحثالات ألبشرية ولغايات خاصة صغيرة جداً  بألدينار ألعراقي من  عوائد ألنفط ، ولكن الدينار أليوم لايساوي فلساُ أحمر من دينار ذلك الزمان . أما هذا ألإعلان فهذا تهريج صغير بين ألبشر أنفسهم ولا علاقة لنـا به أبدا كما أعلم . نحن فوق هذا ألمستوى .
ـــ لكنكم تفرحون بهذا ؟
ـــ حينما نعطي جائزة فنعطيها لفعل يستحق ، وجوائزنا كما تعلم كبيرة . أولم تقرا عن فاوست ؟
ـــ ألذي خدعتموه ، ولكن ألفكرة تبقى . وألمسألة أنني دعوتكم هنا لأن بعض من أصدقائي ألحيارى محتارين كيف يوجهوا عقول باقي  ألناس ويجعلوهم يفكرون ويميزون بين ألوقائع وألأكاذيب .  ولا مفر لإلهاب حماس ألبشر من أسلوب ألتحديات وألمزايدات والمناقصات والجوائز وألإغراءت . فهل تستطيع أن تشارك بمثل هذه اللعبة ؟
ـــ ولم لا
ـــ إسمع أنـا إله عادل ومحايد ، لأنني إله نفسي فقط ولا أتدخل في شؤون ألاخرين . ولذا سأشرف على قوانين أللعبة بينكم . قل لي أولا ما هي ألجائزة التي تستطيع أن تضعها وتحققها بدون تسويف ؟ اما عن ألتحدي فهنا ليس هنالك مجال لطلب روح ألناس كما فعل جدك مع فاوست . ألأمر يجب أن يكون معقولا عند البشر .
ـــ أما عن ألجائزة فإني استطيع أن اضمن له حياة طويلــة طويلة  جدا ، بحيث يموت متى ما أراد هو .
ـــ ليس ألبشر بأغبياء هكذا حتى يصدقوا بك وهم يموتون فجأة بدون سبب وعلة كل يوم بألسوق وفي ألشارع من ألأعمال ألإرهابية . فما ألضامن ؟
ـــ ألضامن عزرائيل نفسه ، فرغم انه مازال في ألحرس ألإلهي فلنا معه بعض ألعلاقات ألسرية ألحميمة والقديمة جدا . واستطيع أن آتي به لتقتنع أنه سيؤدي ألوعد بعدم أخذ أرواح هؤلاء البشر ألذين سيربحون الجائزة . وسيخفي ملفّاتهم عن ألعين فلن يجدها أحد . وانت تعلم أن ألإضبارات الشخصية في قسم ألأفراد ألبشر في ألمؤسسة أللألوهية  فيها نفس أمراض ألفوضى وألبيروقراطية وألمحسوبية كما هي على ألأرض ،  فلا خطورة أن يتجاهل ألموت أحد ألبشر لقرنين أو اكثر أو ألف سنه ، وحتى لو علم الله بهذا فسنقنعه معا  أن هذه بألحقيقة ما هي إلا إحدى معجزاته ألخ ألخ وسيتغاضى بألتأكيد عن حرف لائحته ألسابقة في ألقضاء وألقدر . أليس هذا ممكناً ؟ أستطيع ان أقسم لك أغلظ ألأيمان أننا سنفعل هذا .
ـــ ممكن جداً لقد أقنعتني ، ولو أنني لا أصدق قسم ألشياطين ولا أعرف لم يجب أن يكون هذا ألقسم غليظا كحبل الله وعروته ألوثقى كأنما صُنعت خصيصا للشنق  . وألآن بماذا تريد أن تتحدى ألبشر ؟ وأنـا أقصد ألمسلمين منهم فهذا ألسدس ألبشري هو ما أثار فضولي ؟ هل تستطيع مثلا أن تسألهم أسئلة تحرجهم فيها ؟


ــ بكل بساطة . ألبشر يتهموننا بكل ما فيهم من شرور وأنا أريد ان يعطيني أي احد منهم جوابا على هذا ألسؤال ألكلاسيكيكي و يقدم ولو دليلا واحداً  على أن أعمالنا نحن ألشياطين لم تجلب لهم ألنفع ، وحتى إن أردنا لهم ألشر وألضرر فستكون النتيجة منفعة وخيرا لهم  . وأنا كما إتفقنـا سأجعله يعفى من ألموت .
ـــ لا ياصاحبي ، هذا لا ينفع . لكي يجيبوك على مثل هذا ألسؤال يجب أن يعرفوا كل ألتاريخ البشري ويقرأوا كل ألنتاج ألفلسفي على مر القرون . ألمسلمون ألآن لا تغريهم ألقضايا ألفلسفية مثل هذه وعندهم ألقرآن ألذي يكفيهم شر كل قراءة  ، بل هم حتى قرآنهم لا يقرأوه كما يجب ، بل فقط يشنفوا آذانهم بسماعه على أطرب ألألحان ويتشمموا بأنوفهم ألورق ألذي طبعت عليه ألكلمات أو يضعوه بأغلفته ألمزخرفة في شتى أنحاء ألبيت كزينة تبهج أنظارهم لتعمي بصيرتهم  . ألسؤال يجب أن يكون بسيطا له علاقة مباشرة بالحياة وما تعلموه أو يعرفوه من تاريخهم   . حتى موضوع ألسيرة هو اقرب لأذهانهم ، لو كان بدون تعسف وتطرف كما فعل هؤلاء ألمشركون ألدنماركيون .
ـــ حسنا ، لنضع سؤالاً بهذا ألشكل . ألجائزة لمن يُثبت أن النبي محمد لم يكن له عشيقة تذهب معه في غار حراء بعد أن تجاوزت زوجه ألخمسين عامـا ؟  ( فيما بيننا تدور بعض ألشائعات ألمغرضة ألتي تقول أن عشيقته هذه كانت جنّية يهودية )
وهنــا خرّ دسته من ألآلهه وألشاطين ألذين كانوا جالسين حولنا يستمعون للحديث ، خــرّوا على بطونهم ضاحكين .
ـــ  يا سندان ! أتفهم ما تقول ؟  لا والعقل ألذي بيده ألضلالة وألهدى أنت لا تفهم ما يعني كلامك . فهؤلاء ألمسلمون إن لن ينسفوا ألأرض بعد سماعهم مثل هذا فعلى ألأقل سينسفون غار حراء  حتى لايبقى منه أثر يستطيع منه ألكفار والنصارى أن يستدلوا على وجود ألمني على بعض تلك ألصخور كما فعلوا مع مني بيل كلنتون على لباس     . هذا لا ينفع هات طلباً أو  سؤالا آخر .
ـــ هؤلاء ألمسلمون يدّعون أن من أسماء الله ألحسنى ألقهّار وألمتكبر والمميت وألضار ألخ وليس سؤالي هل له أعداء بحجمه ليرضي خيلائه بقهرهم ، ولكن ما هو وجه ألحسن في مثل هذه ألصفات كأن تكون مميتاً أو ضاراً ومتجبرا وغير ذلك ؟
ـــ سندان ، ألمسألة .. مسألة ألحسن ـ مسألة ذوق . وألأذواق لا تناقش وتستعصي على ألبرهان. هل يمكنك أن تبرهن لي على خطئي وتعيب عليّ أنني لا أرى حسن ألموناليزا وقد أرى ألحسن في إمرأة عجفاء  . لذا فلنترك هذا ألسؤال ألذي يقود لحلقات مفرغة من ألنقاش ألعقيم . أطلب شيئا يكون واضح ألبرهان كي أستطيع أن أحكم فيه بينكم .
ــــ  حسنا . هؤلاء ألمسلمون يقولون أن الله إلههم خلق ألوجود من ألعدم ، أنا أسألهم هل ألعدم موجود أو غير موجود ؟
ــــ ألعدم هو أللاوجود ذاته فماذا تقصد ؟
ــــ  أنت قلتها . هل ألعدم أو أللاوجود له ذات وأية صفات يمكن أن يوصف بها .
ـــ  أنني أعرف أن ألمسلمين يحبون ألسفسطة  ولكن ما ألمبتغى لك من هكذا سؤال يدور حول نفسه ؟
ـــ  إذا إستطاعوا أن يثبتوا أن ألعدم له ذات وصفات معينة يأتوا بها ، فمن ألواضح أن هذه ألصفات ستنطبق على الله ألذي يدعون به . وإن أنكروا أن للعدم ذات وصفات فمن ألواضح أن ألذات ألإلهية ألتي يدعون وكل صفاتها هي مستحدثة في هذا ألكون . بل وأجزم أن هذه ألذات وألصفات خلقت على هذا ألجرم ألصغير ألذي نسميه كوكب ألأرض .
ــــ  ما أصح كلمة ألجُرم هذه هنا .  ولكن سؤالك يا سندان معقد جداً ولا تأخذه عقول ألمسلمين . أريد منك سؤالاً أبسط بكثير ولكن به آية شيطانية حقيقية .
وهكذا إستمر ألجدل وألتساوم بيننا كما في عملية ألبيع وألشراء ( وسأنقل مقاطع أخرى من ألحوار لاحقا ، إذا أراد ألبعض) حتى  بدت على ملامح ألسندان ألمسكين هواجس من ألشك وألضيق وألتعب وإلتفت بغتة إلى أصحابه ألشياطين كأنما يطلب منهم ألعون ، وفي تلك أللحظة برز أمامنا شيطان ضخم ذو قرون طويلة متفرعة أجمل بكثير من قرون ألوعل ألبري ، فوقف أمامنا وقال متحدياُ :
ـــ   لم تسخرون من ألعريف سندان وهو تحت إمرتي لترضون من جُعِلوا من ماء مهين ؟
ـــ  لن تُرهب أحدا هنا والله معنا جالس بيننا  ، فأقعد وقل لنا ما أسمك ؟ . .. ــ عزيزي باخوس هلا سقيته بكاس مما أهدانـا إياه صاحبه .
ــــ أنـا ألمقدم تروث من لواء شيزو .. وهنا فاجئته بحسنها ألحورية ألملاك  وهي تحمل إبريقا من ألبلور يتلألأ بما في داخله ، وكأسين في يديها . فإنحنى وجثا  أمامها على ركبتيه ولا يعرف أين يوجه نظراته لمن يحادثه أم من فتنته وسحرته . فلما إرتوت عيناه وإنتعش بألشراب بادرته :
ــــ  وألآن يا تروث ما عندك أنت في ألموضوع ؟
ــــ حسنا ، ابلغني أحد جواسيسي على ألأرض أن ألمسلمين إنشغلوا هذه ألأيام بالبحث عن صُنع ألكون  هل هو بألعقل أم بألصدفة ، ووصل ألبعض من ألأذكياء جداً جدا منهم إلى إبتداع علم فقهي جديد إسمه ألصدفة ألعاقلة .
ــــ رأئع جداً وبشير خير أن يستطيع هؤلاء ألتفكر ألى هذا ألمستوى  من ألعمق ألعلمي بورِك فيهم  وجزاهم إبليسك بأحسن ما يستحقون، فما إحتجاجك أنت على هذا وماذا تريد أن تثبت أو أن تسأل ليثبتوا لك ؟
ــــ  لا  شيء تقريبا عدا أن يبرهنوا  لي أن عقلهم ألبشري لم يأتي ويتطور إلا بالصدفة .
ــــ أحسنت ، لم يذهب كأس ألفودكا فيك سدىً .

هذا كان كل ألحوار نقلته بصدق وأمانة  وبدون عنعن . فلكم أن تجيبوا على تحدي ألشيطان تروث وتحصلوا على ألثواب ألذي إتفقنا عليه ، وأطمئنكم أنه قد وقع ألعهد وختمته بختمها كاتبة ألعدل أللإلهة فيميدا ألتي لم تكن بيننا بل زرتها لاحقا وخصيصا لهذا ألغرض  .
وهكذا أعيد للمسلمين ألمؤمنين كلمات ألتحدي ألشيطانية كما جاءت على لسانه ولكن بعد ألترجمة من أللغة ألشيطانية ألمقتضبة إلى أللغة ألعربية ألواضحة ألبليغة :   يجب أن تبرهنوا بعقلانية ، أي ضمن ألحدود ألتي تتيحها معارفكم وتهضمها عقولكم ألبشرية ، وتثبتوا  أن عقولكم هذه ذاتها لم تأت وتتطور بالصدفة بل أستحدثت كاملة على هذا ألنحو  وفق خطة مسبقة ألتصميم مِن مَن هو كامل ألعقل وألإرادة  ولا ينعس أويشرب ألخمر مثلا فيسكر فيأتي بمجونه  بصدف كثيرة أثناء عمله في ألخلق . وأنا لا أنكر عليه ذلك فهكذا  يفعل عادة كل منا من ألآلهة لتفادي ألضجر في هذه ألصنعة ، فألألوهية لو تعلمون ليست هواية بل حرفة وعمل مضني أحياناً  .

 أما أنـا فقد أرجع لكم بعد قليل لأوضح ألسؤال ألشيطاني لمن لم يفهمه وأغتمض ألأمر عليه ، أما  ألآن فسأشرب قليلا  وأستمتمع بألصوت ألإلهي :
صدفة أهدت ألوجود إلينا  وأتاحت لقائنا فألتقينا .


وقبل أن أذهب أعتذر إن كنتً أفرطت بألشراب فخلطت بألـصـــــــدفـــــــــة بين أسماء بعض ألآلهة وألشياطين .
ـــــــــــــــــــــــــــــ
* تعبير روسي يعني شربتُ بنهم بحيث سال ألخمر على صدري .
** هذه ألعبارة يقولها كل ألندمان هنالك ، تقال وقت إحتدام ألمشاعر ، ترجمتها :
 ــ هل أنت تحترمني ؟   ـــ أحترِمك .
*** بألحقيقة أنشأ هذا  كقلعة للإلحاد ومدرسة للفكر ثم غزاها ألمسلمون ليجعلوها معقلا لهم كما إستولوا على بيت ألآلهة بمكة .
الموضوع الأًصلي

No comments:

Post a Comment