Wednesday, January 12, 2011

من اين اتت ايام الاسبوع السبعه

من اين اتت ايام الاسبوع السبعه ؟


لقد اتظرت طويلا لكي اسمع جوابا على تساؤلي حول حقيقه ايام الاسبوع السبعه من قبل المتدينين بجميع انواعهم لكني لم ارى اي رد لذا اقدم لكم بعض المعلومات عن هذا الموضوع وكيف ان نقطه بسيطه كهذه تسهم بأعمال هدم الاسطوره الدينيه .




1 - ان التقويم السنوي الذي يتبع حاليا هو تعديل لما يدعى تقويم جوليان والذي تم تبنيه عام 45 ق.م من قبل قيصر روما يوليوس قيصر . والتقويم المستخدم حاليا تم تبنيه من قبل البابا غريغوري الثالث والعشرين على اثر دراسه وكان ذلك في عام 1582 24 شباط / فبراير .


2 - من اين اتى اسبوع بسبعه ايام ؟


فلننظر اولا ما يقوله المتدينون طبعا من الله - هبل - يهوه حيث انه خلق الكون بسبعه ايام او سته ايام واستراح ام لم يسترح هذا الامر لايهمنا البته بل ما يهمنا هو التقديس المرافق لهذه الايام السبعه وكأنها رقم سرمدي الهي بل ان البعض قد تفنن بتفسير رقم سبعه وأعطاه ارباب العجز العلمي بعدا مشفرا يغوص في عمق السر الالهي والذي يثبت مقدره هذا الاله ، ولكن هل ان هذه السبعه ايام او السبع دورات زمنيه كما يسميها موريس بوكاي خادع المعجزين هي من خلق الهي ؟
والجواب وبكل بساطه كلا والف كلا فللتاريخ قول اخر يحاول الدين والمتدينون القفز عليه بواسطه تأويلات واعمال بهلوانيه .
ماذا يقول التاريخ ؟
يقول التاريخ ياسادتي ان مفهوم الاسبوع بسبعه ايام قد تم تطويره واعتماده من قبل اكثر من 3000 سنه قبل الميلاد المزعوم ، حيث انه من المعلوم ان البابليون القدماء كانوا يعتمدون في تصريف الكثير من أمورهم على حركه الاجرام السماويه وللعلم فأنه قد تم اعتماد الشهر قبل اعتماد الاسبوع حيث ان الشهر بتقسيمه قد اعتمد وارتبط حركه القمر وهذا لانزال نراه في تقسيم السنه القمريه الهجريه ،بعد ذلك دعت الحاجه العراقيين القدماء للبحث عن وحده زمنيه اقصر من الشهر واكبر من اليوم لذا تم تقسيم ال 29 يوم والنصف والتي تمثل دوره القمر الشهريه على اربعه الا ان عدم امكانيه التقسيم على اربعه والحصول على رقم صحيح تم اعتماد السبعه ايام لان ذلك كان يمثل اقرب الحلول .
وعلى مر العصور كان قد اعتمد اسابيع بعشره ايام الاانها لم تكن عمليه او ناجحه ولكن بأعتماد المسيحيه كدين رسمي تم تثبيت الاسبوع بسبعه ايامه توافقا مع اسبوع الخلق التوراتي .
وكما نرى فأن هذا الاسبوع بأيامه السبعه لم يعتمد على اي اساس ديني او الهي بل استخدم من قبل الاديان لانه كان حقيقه واقعه .وهو نتيجه جهد بشري خلاق .

النص الاصلي

waked بقلم


رد على الموضوع للقناص العربي

الزميل واكد



لقد توصلت كل الحضارات القديمه الى أن طول السنه يساوي 364.(واهملو الربع)


ولقد قرأت لاأدري أين أن البابليين هم أول من وضع السنه الشمسيه. وعلى كل حال مراقبة رحلة الشمس صعودا وهبوطا على مدار العام ليس بالامر الصعب وخصوصا على الاولين.


وبعد أن تحصل على الرقم 364 من المنطقي أن تبحث عن الرقم الذي يقبل عليه القسمه بدون باقي


364 / 7 = 52


ولا يوجد رقم اخر غير الرقم 7 يمكن قسمة 364 عليه.




وانا أستغرب من كثرة التعجب من هذا الرقم مع ان الوصول اليه هو اكثر منطقيه من اي رقم اخر وخاصه في الزمن الذي لم يكن للناس عمل سوى التأمل في السماء .


ولك الرضى والحب

No comments:

Post a Comment