Tuesday, January 18, 2011

Chalenger يثبت بما لا يقطع الشك ان القرآن ليس من عند الله

Chalenger يثبت بما لا يقطع الشك ان القرآن ليس من عند الله

بقلم : Chalenger

منبر الملحدين العرب
منبر من لا منبر له
.........
______
اعبد الحجر لو شئت ولكن لا تقذفني به
انت اخي ما دمت محترما حقي امنت بالله ام امنت بالحجر
الحرية التي في داخلنا اقوي من السجون التي نحن في داخلها
توقيع الزميل sam
هل سياتئ ذلك اليوم الذي سيشاركنا المسلمون هذه النظرة؟

الاهداء :
الى كل من كان له "عقل" او القى السمع و هو شهيد
الى زملائنا اسلاميو اليوم"ملاحدة المستقبل"
_____
تمهيد :
في محادثة قصيرة مع احدى السيدات تناولنا مصداقية الدين الاسلامي
عندما اخبرتها اني احضر لموضوع جديد يتناول "كتاب محمد"(من المعيب لصق هذا الكتاب باي اله كان) بشكل "قراءة نقدية" فاخبرتني  انه لا يجب"الاقتراب" من (الله) او (محمد) او(القرآن)لان المذكور اكبر من النقد او النقاش العقلاني .
اذا اردت اثبات بطلان "التوراة" او الانجيل" ... فلك ذلك لكن الاسلام
الدين الذي لا ياتيه الباطل من بين يديه او خلفه!!
تلك السيدة على درجة رفعية من الاخلاق و الثقافة و التحصيل الاكاديمي
لكنها تنتمي الى مؤسسة "العمر خالديين" او "الاسلام البسيط"....
سالتها عن نظرية "التطور و الارتقاء" فاجابتني انها قراءت شيا عن هذا في المرحلة الثانوية لكنها لم تجد ما يريب؟!
كذلك عن حد الحرابة "انماجزاء الذين يحاربون الله و رسوله ان تقطع ايديهم و ارجلهم من خلاف... الى اخر الاية"
كذلك لم تعرف ان القران يحتوي على هذا القصاص؟!
كما هي الغالبية الساحقة من المسلمين او "مسلمي جواز السفر او الهوية"
قد تكون تعلم اني ملحد لكني تحرجت من استخدام هذا المصطلح بشكل مباشرفي حوارنا.....
تعمدت استخدام "ملاحدة المستقبل" لاني ارى نور الالحاد في زملائنا الاسلاميين الذين يناقشونا
لقد اختاروا طريقا صعبا في حوار من هم يملكون مخزنا هائلا من الثقافة و المعلومات والتمرد على هذا المجتمع المتآكل الذي يحتوي ما لا يخطر على قلب بشر من التخلف و التعصب و كافة الامراض الاجتماعية التي نعرفها و ما لم نعرفها و قوة الشخصية (ليس سهلا ان تعيش من دون رب)
اثناء انقطاعي عن المنتدى و عودتي لا حظت عددا من هؤلاء كا الزميل
"عاقل" و "مسلم صامد" با الاضافة الى "الامين" عميد الاسلاميين في المنديات العلمانية
و هذا ما يميزهم عن تلك السيدة ..
لذلك ارى ان  من يحاور في قضايا الاديان و الاله با المنطق و يضع مستبقاته العقائدية جانبا ترتفع اسهمه في ان يكون ملحدا
_____
ان التمعن لفترة شهر تقريبا في القرآن و التفسير سبب لي صدمة كبرى في المقدار الهائل من كراهية الاخرواحتقاراصحاب الاديان المخالفة
و التحريض على العنف و القتال و الاسترسال في الخيال الارهابي الخصب و الخصب جدا :
و قل الحق من ربكم من شاء فليؤمن و من شاء فليكفر انا اعتدنا للظالمين نارا احاط بهم سرادقها و ان يستغيثوا يغاثوا بماء كا المهل يشوي الوجوه بئس الشراب و ساءت مرتفقا}
29 الكهف
{ذوقوا عذاب الخلد بما كنتم تعملون}
14 السجدة
راي : يبدو ان هذا الاله يريد ان (يعذب) لا ان (يعاقب)؟!
{انا من المجرمين منتقمون}
22فصلت
{اذا القوا فيها سمعوا لها شهيقا و هي تفور}
7 تبارك
و في هذه الفسحة جمعت ما استطعت على ما يثبت انه كتاب بشري و مؤلفه بشري تماما من خلال اخطائه المضحكة التي وقع بها....



عندما يضفي المرء صفة القداسة على كتاب او تصرف او "هالة معينة تحيط با المرء او با افعاله" فيجب عليه الترفع عن المهاترات و الشتائم و التحريض  على العنف اتحدث هنا عن القران اي نقطة ارتكاز عقيدة المسلمين بشكل اساسي و مصدر التشريع و المعملات المالية و التجارية
واضع قانون المجتمع
مصدر الاخلاق و الحكمة و الفلسفة
اساليب التعامل مع الاخر
الاعجاز العلمي و العددي....
...
من الملاحظ ان اي كاتب يقوم بكتابة اي مؤلف حول اي موضوع فأنه يقوم استحضارافكاره من الوعي و الذاكرة ثم يكون المؤلف انعكاسا لشخصيته و طريقة تفكيره
لذلك نرى الاختلاف واضح بين اسلوب"صادق جلال العظم " و محمد حسنيين هيكل" عن "هادي العلوي" عن "فرج فودة" عن "فلاديميير لينيين" مع انهم احيانا يتناولون مواضيع تكاد تكون متشابهة
ذلك لان المؤلف له طريقته با الكتابة تماما كشعراء العصر ما قبل الاسلامي ك "امرؤ القيس " عن زهير بن ابي سلمى " عن عن ....
و يمكننا بعد ذلك تقييم الشخص الذي كتب
و هذا ما افعله هنا...
_______
الاية ثم التفسير كي لا يتشابه علينا شيئ عمل با المثل القائل :من فمك ادينك
___
مهاترات :
واذا قيل لهم ءامنوا كما ءامن الناس قالوا أنومن كما ءامن السفهاء ألاانهم هم السفهاء لكن لا يعلمون}
13 البقرة
تفسير الجلالين
{و اذا قيل لهم ءامنوا كما ءامن الناس} اصحاب النبي صلى الله عليه و سلم
{قالوا أنؤمن كما ءامن السفهاء} الجهال اي نفعل كفعلهم
قال الله ردا عليهم {ألاانهم هم السفهاء و لكن لا يعلمون} ذلك
رأي : لنفرض ان رجلا قال لاخر يا "حمار" فاجابه الاخر نعم يا "جحش"
كيف تكون الصورة؟!
يا سلام!!
اذا شتمت فان الله عز شانه شخصيا يرد عليك و يشتمك ؟؟!
ما هذا الاله؟
_____
{و اذا لقوا الذين امنوا قالوا امنا و اذا خلوا الى شيا طينهم قالوا انا معكم أنما نحن مستهزئون}
14 البقرة
تفسير الجلالين :
{و اذا لقوا} أصله لقيوا حذفت الضمة للا استثقال ثم الياء لا التقائها ساكنة مع الواو
{الذين امنوا قالوا ءامنا واذا خلوا} :منهم و رجعوا
{الى شياطينهم} رؤوسائهم  _ {قالوا انا معكم} في الدين
{انما نحن مستهزءون}: بهم با اظهار الايمان
رأي : تتكرر في الصحافة العربية خاصة الفاظ القدح و الذم لللا انظمة العربية او مسؤلين اسرائيليين او البيت الابيض (الاوغاد, الملاعين.
حمالة الحطب."كونداليزا ارايس" , بوش الحقير, الشيطان الاكبر"حكومة الولايات المتحدة او امريكا, ابناء القردة و الخنازير, الغباء.....)
هل هناك فرق ان تنعت الرئيس بوش با "الشيطان" و بين الله الذي يردد
هذا اللفظ بطريقة مقرفة فيما يفترض انه تهذيب لا اخلاق المسلم؟؟!
و يرد "الله" شخصيا :
{الله يستهزئ بهم و يمدهم في طغيانهم يعمهون}
15 البقرة
{الله يستهزئ بهم} يجاريهم با استهزائهم__ {و يمدهم} يمهلهم
{في طغيانهم} بتجاوزهم الحد في الكفر __{يعمهون} يترددون تحيراحال
راي : من يفترض به حبك المكائد؟ الله ام البشر؟؟
الجواب متروك لكم
__
{صم بكم عمي فهم لا يرجعون}
18 البقرة
التفسير:
{صم} عن الحق فلا يسمعونه سماع قبول
{بكم} خرس عن الخير فلا يقولونه
{عمي} عن طريق الهدى فلا يرونه
{لا يرجعون} عن الضلالة
رأي : لنفترض ان رئيسا للوزراء اختلف مع مستشاره حول احدى القضايا فيجيبه رئيس الوزراء بانك "اعمى" عن رؤية مصالح الدولة
"اخرس" لانك تعرف هذه المصلحة و تكتمها "اصم" عن سماع الراي الصائب...
اسالكم بحق الشيطان هل تعتبرون هذه المحادثة جرت فعلا بين رئيس للوزراء و مستشاره ام بين ا"ابو عبدو الطنبرجي" و "ابو رافي الحشاش"
اذا كان هذا الكلام لا يليق برجال السياسة كيف يليق برب العزة جل شانه و علا؟!
لم انه كل ما لدي
.....



{من كان عدوا لله و ملائكته ورسله و جبريل و ميكيل فأن الله عدوا للكافرين}
98 البقرة
{من كان عدوا لله و ملئكته و رسله و جبريل} : بكسر الجيم و فتحها بلا همز و به الياء و دونها
{و ميكيل} :عطف على الملائكة من عظف الخاص على العام و في قراءةميكائيل بهمزة و ياء و في أخرى بلا ياء اوقعه موقع لهم بيانا لحالهم
رأي :
يهود المدينة كانوا الرقم الصعب في معادلة محمد لا اكمال السيطرة على معقله الجديد يثرب و كانت عدة مناظرات بينهم و جدلات فكرية تحصل بينهم فعرب الجزيرة ينظرون اليهم ك "اصحاب العلم"
المهم انهم ينظرون با احترام الى ميكائيل بوصفه الملاك المخصص للا ارزاق و القطر"المطر" و با ازدراء الى جبريل بوصفه الملاك المخصص للعقوبات و الاعمال الانتقامية "الالهية" و النسف و قتل الكفار و الابادة الجماعية  smile 12  smile 12  smile 12  smile 12
ازعج ذلك الله"عفوا محمد" فرد عليهم با الاية المذكورة اعلاه
و السؤال الاتوجد طريقة مهذبة  للرد عليهم؟ بشكل محترم اكثر؟؟
لا حظ "الله عدو للكافرين"
و الايات التالية تصب في نفس المعنى(البدوي الجاف)
___
{أن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينت و الهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله و يلعنهم اللا  عنون}
195البقرة
التفسير :
{أن الذين يكتمون }: و نزلت في اليهود{أن الذين يكتمون}الناس
{ما أنزلنا من البينت }كآية الرجم(الرجم كعقوبة متعارف عليها في التشريع اليهودي) و نعت محمدصلى الله عليه و سلم
{من بعد ما بيناه للناس في الكتاب} التوراة
{أولئك يلعنهم الله }: يبعدهم عن رحمته
{يلعنهم اللا عنون} :الملائكة و المؤمنون أو كل شيئ با الدعاء عليهم با اللعنة
__
{أن الذين كفروا و ماتوا و هم كفار أولئك عليهم لعنة الله و الملائكة و الناس أجمعين}
161 البقرة
التفسير :
{أن الذين كفروا و ماتوا و هم كفار } حال
{أو لئك عليهم لعنة الله و الملا ئكة و الناس أجمعين} أي هم مستحقون ذلكفي الدنيا و الاخرةو الناس قيل عام و قيل المؤمنون
___




كلاب :
{ولو شئنا لرفعنه بها و لكنه اخلد ألى الارض و اتبع هوه فمثله كمثل الكلب أن تحمل عليه يلهث و تتركه يلهث ذلك مثل القوم الذين كذبوا بأياتنا فاقصص القصص لعلهم يتفكرون}
167 الاعراف
تفسير الجلالين :
{و لو شئنا لرفعنه} ألى منازل العلماء , {بها} بأن نوقفه للعمل
{ولكنه أخلد}سكن,{ألى الارض} اي الدنيا و مال لها
{و اتبع هوه} في دعائه أليها فوضعناه, {فمثله}صفته
{كمثل الكلب لأن تحمل عليه  } با الطرد و الزجر
{يلهث} يدلع لسانه ,{او } أن , {تتركه يلهث} و ليس غيره عن الحيوان كذلك و جملتا الشرط حال ,أي لا هثا ذليلا بكل حال و القصد التشبيه في الوضع مقترنة با الفاء المشعرة با الترتيب ما بعدها على ما قبلها عن الميل للدنيا ,{ذلك} المثل ,
{مثل القوم الذين كذبوا بآياتنا فاقصص القصص} على اليهود
لعلهم يتفكرون } يتدبرون فيها فيؤمنون
انتهى التفسير
رأي :
المدعو "الله" يمتعنا  بأحدى أجمل أياته
المدعو "الله" ببساطة يقول أن المخالفين في الاعتقاد هم "كلاب"
المدعو"الله " يقيم تشبيها ظريفا بين "الكافر" و "الكلب"
لماذا الكلب تحديدا ؟؟؟
لان الكلب في العقيدة الاسلامية حيوان نجس لا نه يأكل الجيف
و لحم الكلب محرم في الشريعة الاسلامية با الاضافة انه يفسد صلاة المسلم أذا مر بجانبه و في حال لعق ثوبك فأنك تنظف الثوب با الاستنجاء
(التكبير سبع مرات)
ايلعن الله!!!  robatic
ايلعن الله!!  robatic
زملائي المسلمين :
أعتقد انه يجب عليكم تقديس الكلب "دون عبادته" لانه ورد في كتبابكم المقدس (كل حرف بعشرة حسنات) smile 12  smile 12  smile 12  smile 12  smile 12  smile 12  smile 12  smile 12  smile 12  smile 12

سفهاء و دواب و أنعام و سفلة و حمير :
{أن شر الدواب عند الله الصم البكم الذين لا يعقلون}
22 الانفال
تفسير الجلالين :
{أن شر الدواب عند الله الصم} عن سماع الحق
{البكم الذين لا يعقلون} عن النظق به
____
{كأنهم حمر مستنفرة فرت من قسورة}
51 المدثر
{كأنهم حمر مستنفرة} :وحشية ,{ فرت من قسورة} أي هربت منه أشد الهرب

رأي :

أيضا على المسلمين تقديس الحمار و اعتباره من الحيوانات المقدسة (كزميله الكلب) فعلى ما يبدو أن محمد مسؤل في حديقة حيوانات!!
و المخالف مثله كمثل الحمار الذي يهرب من الضواري!!
_____
{ومثل الذين كفروا كمثل الذي ينعق بما لا سمع ألادعاء ونداء صم بكم عمي فهم لا يعقلون}
171 البقرة
التفسير :
{ومثل الذين كفروا} صفة ,{كمثل الذي ينعق} ومن يدعوهم الى الهدى
{بما لا يسمع ألا دعاء و نداء} يصوت , {صم بكم عمي فهم لا يعقلون}
اي صوتا لايفهم معناه(تماما كا المجنون) أي  سماع الموعظة و عدم تدبرها كا البهائم تسمع صوت راعيها و لا تفهمه

____

رأي :
المفسر العظيم "ابو الجوج" يريد ان يقنعني بأن "كتاب محمد السخيف و الحقير و التافه و ذوي القيمة الكوميدية " من الله شخصيا و يفسر الاية
الكريمة و يضيف كلمة "بهائم" الى تفسيره العظيم!!

_____

{و أنه كان يقول سفيهنا على الله شططا}
4 الجن
التفسير :
غلوا في الكذب بوصفه با الصاحبة و الولد

_____
{قال نوح رب أنهم عصوني واتبعوا من لم يزده ماله و وولده ألاخسارا}
21 نوح
التفسير :
{قال نوح رب لأنهم عصوني واتبعوا} أي السفلة والفقراء
{من لم يزده ماله وولده} وهم الرؤساء المنعم عليهم بذلك وولد بضم الواو
زسكون اللام و بفتحهما ولا ول قيل جمع ولد بفتحهما كخشب وخشب وقيل وقيل بمعناه كبخل و بخل, {ألاخسار} طغيانا و كفرا


رأي :
با امكانكم التعليق على هذا الحمار اللي فسر قرآن الله و دستور المسلمين



___
{وقالوا لا تذرن ءالهتكم ولا تذرن ودا ولا سواعا ولا يغوث و يعوق ونسرا} 23 نوح
{وقالوا} للسفلة ,{لاتذرن ءالهتكم ولا تذرن ودا} بفتح الواو وضمها
{ولا سواعا ولا يغوث و يعوق و نسرا} وهي أسماء أصنامهم
(الهة قديمة)
_____

ابناء عهر و زنا
{و لا تطع كل حلاف مهين }10 القلم
كثير الحلف با الباطل ,مهين: حقير
{هماز مشاء بنميم} 11
{هماز} غياب اي مغتاب , {مشاء} ساع با الكلام بين الناس على وجه الافساد بينهم
{مناع للخير معتد أثيم} 12
{مناع للخير} بخيل با المال عن الحقوق , {معتد} ظالم , {أثيم } آثم
{عتل بعد ذلك زنيم} 13
{عتل} غليط جاف , {بعد ذلك زنيم} دعي في قريش وهو الوليد بن المغيرة آدعاه ابوه بعد ثماني عشرة سنة , قال ابن عباس لا نعلم ان الله وصف أحدا بما وصفه به من العيوب فألحق به عارا لا يفارقه أبدا و تعلق بزنيم الظرف قبله

انتهى التفسير

رأي :
الله شخصيا يشتم الوليد بن المغيرة و يقول له "يا ابن الزنا" كاولاد الشوارع با الفعل هذا ال" الله" لم يتلقى التربية السليمة من اهله فخرج يشتم كا "الطنبرجي" أو "بياع المازوت" او "الخضرجي"
يا للعار!!!!

____
هذه الايات اعتذر عن تفسيرها و المعنى ظاهر تماما

{و أما الذين في قلوبهم مرض فزادتهم رجسا الى رجسهم و ماتوا وهم كافرون }

{سيحلفون با الله لكم أذا اقلبتم أليهم ليعرضوا عنهم فأعرضوا عنهم أنهم رجس و مأواهم جهنم جزاء بما كانوا يكسبون}95 التوبة

{يأيها الذين ءامنوا أنما المشركون نجس فلا يقربوا المسجد الحرام بعد عامهم ها ذا} 28 التوبة

أن شر الدواب عند الله الذين كفروا فهم لا يؤمنون} 55 الانفال

{و لقد ذرأنا لجهنم كثيرا من الجن و الانس لهم قلوب لا يفقهون بها و لهم أعين لا يبصرون بها و لهم ءآذان لا سعمون اولئك كا الانعم بل هم لأضل أولئك هم الغفلون}179 الاعراف



الموضوع الأصلي

4 comments:

  1. الأخ الكاتب
    لا أجد في بحثك اسلوبا علميا فهو مجرد استثارات عاطفية
    إذا أردت أن تناقش مفهوم العقاب والعذاب في الاسلام فعليك اولا أن تتعرف على مفهوم العدالة ؟ وعليك أن تبين هل العدل من الأشياء المحمودة عندك أم لا ؟
    فما هو مفهومك عن العدل ؟
    وما هي نظرتك للظلم؟
    حينها فقط تستطيع أن تعرف فلسفة العقاب أو العذاب كما تسميه؟

    ReplyDelete
  2. الأخ الكاتب
    لا أجد في بحثك اسلوبا علميا فهو مجرد استثارات عاطفية
    إذا أردت أن تناقش مفهوم العقاب والعذاب في الاسلام فعليك اولا أن تتعرف على مفهوم العدالة ؟ وعليك أن تبين هل العدل من الأشياء المحمودة عندك أم لا ؟
    فما هو مفهومك عن العدل ؟
    وما هي نظرتك للظلم؟
    حينها فقط تستطيع أن تعرف فلسفة العقاب أو العذاب كما تسميه؟

    بالنسبة لمقدمة مقالك
    اعبد الحجر لو شئت ولكن لا تقذفني به
    انت اخي ما دمت محترما حقي امنت بالله ام امنت بالحجر

    فأنا أؤيدك تماما

    ReplyDelete
  3. بكل حيادية

    استشهادك كما قال الاخ عاطفي لا يمت الى اصول اللغة أو المنطق السليم


    و تقول " دليل قاطع "

    اقسم بالله لم يقطع معي شيء مقالك كله

    العابدي

    ReplyDelete
  4. قرأت لكثير من الكتاب بعضهم يُصنف بأنه من كبار الكتاب، ولم أجد أحدا يفتتح حديثه بمدح نفسه كما بدأت أنت فقلت " لقد اختاروا طريقا صعبا في حوار من هم يملكون مخزنا هائلا من الثقافة و المعلومات" وبحثا عن هذا المخزون الهائل من المعلومات والثقافة شرعت بقراءة ما كتبت، وبصدق لم أجد لا هذه ولا تلك. عندما لا يفرق إنسان بين " الشتيمة " و" الوصف" تطوير معارفه اللغويةفالأفضل له قبل أن يتصدى للكتابة أن يحاول .
    أنصحك صادقا أن تحاول تطوير معارفك على مختلف المستويات، لأنني مصدوم حقا من الضحالة المعرفية التي تتميز بها منتديات من يدعون الالحاد، والتي لا تختلف عن الضحالة المعرفية التي يغرق بها كثير من المتدينين

    ReplyDelete