tag:blogger.com,1999:blog-5565455322291300250.post7746096738558554246..comments2024-02-28T22:43:03.016-08:00Comments on شبكة الملحدين العرب: تلفيق التبؤات في الدين المسيحي - للكاتب سواح الجزء 3البدوي الأحمرhttp://www.blogger.com/profile/17740549184311966135noreply@blogger.comBlogger1125tag:blogger.com,1999:blog-5565455322291300250.post-31971736114813480012016-06-29T02:48:39.182-07:002016-06-29T02:48:39.182-07:00تحريف الانجيل عيني عينك يذكر انجيل متي حادثه ان ال...تحريف الانجيل عيني عينك يذكر انجيل متي حادثه ان المسيح يسوع سافر الي مصر هو وامه خوفا من القتل علي يد الملك هيردوس ويقول ان يسوع سافر الي مصر هو وامه وابوة يوسف النجار ويقول انه يوجد نبي يتنباء عن هذا الحدث ولكن سنري هل النبؤة حقيقيه ام تلفيق واكاذيب الاو عرض ما يقوله الانجيل متى 2 /15:» 13وَبَعْدَمَا انْصَرَفُوا، إِذَا مَلاَكُ الرَّبِّ قَدْ ظَهَرَ لِيُوسُفَ فِي حُلْمٍ قَائِلاً:«قُمْ وَخُذِ الصَّبِيَّ وَأُمَّهُ وَاهْرُبْ إِلَى مِصْرَ، وَكُنْ هُنَاكَ حَتَّى أَقُولَ لَكَ. لأَنَّ هِيرُودُسَ مُزْمِعٌ أَنْ يَطْلُبَ الصَّبِيَّ لِيُهْلِكَهُ». 14فَقَامَ وَأَخَذَ الصَّبِيَّ وَأُمَّهُ لَيْلاً وَانْصَرَفَ إِلَى مِصْرَ. 15وَكَانَ هُنَاكَ إِلَى وَفَاةِ هِيرُودُسَ. لِكَيْ يَتِمَّ مَا قِيلَ مِنَ الرَّبِّ بِالنَّبِيِّ الْقَائِل:«مِنْ مِصْرَ دَعَوْتُ ابْني» هنا نري ان الانجيل يذكر سفر المسيح لمصر ويقول انه يوجد نبي يتنباء عن هذا الان لنذهب الي النص الذي يقول انه في النبؤة هو في سفر هوشع 11يقول (( لما كان اسرائيل غلاما احببته و من مصر دعوت ابني<br /><br />11 :2 كل ما دعوهم ذهبوا من امامهم يذبحون للبعليم و يبخرون للتماثيل المنحوتة<br /><br />11 :3 و انا درجت افرايم ممسكا اياهم باذرعهم فلم يعرفوا اني شفيتهم<br /><br />11 :4 كنت اجذبهم بحبال البشر بربط المحبة و كنت لهم كمن يرفع النير عن اعناقهم و مددت اليه مطعما اياه<br /><br />11 :5 لا يرجع الى ارض مصر بل اشور هو ملكه لانهم ابوا ان يرجعوا ))) هنا نري ان النص يتحدث عن سرءيل وهو يعقوب ويتحدث عن اولادة وهم شعب اسرءيل ويرمز لهم بلقب ابني يقول دعوت ابني من مصر يدعونهم كلما ذهبوة يدعوهم ذهبوة عنهم يذبحون للبعليم والبعليم هو تمثال وثني كان موجود في مصر وللتاكد اكثر ان شعب اسرئيل هو المذكور في النص وان لقب ابني عليه جاء في سفر ا(خروج 4:22 »إسرائيل ابني البكر.. أَطلِق ابني ليعبدني، فأبيتَ أن تطلقه. ها أنا أقتل ابنك البكر« (خروج 4:22 هل فرعون كان محتجز يسوع عندة لكي يقول لرب لموسي قول لفرعون اطلق ابني لابالطبع اشارة لشعب اسرئيل وكما تكلمنا تتكلم عن يعثوب واولادة وقصه ما حدث بمصر وكمان تقول دعوت مش سادعوة يعني ماضي كل مافعله كاتب الانجيل انه اختار كلمه من مصر دعوت ابني وترك بقيه النص وكمان النص المذكور فيه هذا لكلام نلاحظ ان الانجيل وضع عليه قوسين يعني هو كلام محرف جاء في مقدمه الكتاب المقدس ان النص الموضوع بين قوسين هو حاشيه تفسيريه اضافها الناسخ ولكن يقول الرب في سفر ارميا 30 لاتزد علي كلامي والا اوبخك فتكذب وجاء الرد من الاخو المسيحين يقولوة علي النبؤة يقول القس منيس عبد النور ((قال المعترض: »جاء في متى 2:15 إن لجوء المسيح إلى مصر هروباً من تهديد هيرودس كان تحقيقاً لنبوَّة هوشع 11:1 »مِن مصر دعوتُ ابني«. ولكن هذه النبوَّة تعود على بني إسرائيل، لا على المسيح«.<br />وللرد نقول: اعتبر الله بني إسرائيل ابنه، فقد أمر موسى أن يقول لفرعون: »إسرائيل ابني البكر.. أَطلِق ابني ليعبدني، فأبيتَ أن تطلقه. ها أنا أقتل ابنك البكر« (خروج 4:22 و23). وقد جاءت نبوة هوشع أولاً إشارة إلى بني إسرائيل، وثانياً إشارة رمزية للمسيح ابن الله. )) يعني الان بقه النبؤة ليست عن المسيح في الاصل وبقه رمزيه اولا القس هنا اراد ان يخدعنا يقول انها نبؤة عن اسرءيل واشارة عن المسيح ولكن هي ليست نبؤءة اصل دة حدث حصل وهو مدح من الكاتب فقط يقول فيه شيء مثل المدح فقط ويقول دعوت مش سادعوة يعني بالماضي المفروض سادعو ابني وكمان الموضوع بيتكلم عن شعب اسرءيل الكاتب الملهم بيضحك علي نفسه والانجيل الوحيد الذي ذكر هذة الحاذثه في حين كاتب انجيل لوقا يعارضه لانه لم يذكر ان المسيح جاء مصر وقال ان يسوع كان كل سنه يذهب الي اورشليم يبقي ازاي كان في مصر ههههههه خرافات يعيني طيب ليه لم تقولوة هذا الكلام من الاول والان تقولوة هذا لانكم اتفضحتم ولكن هي ليست رمزيه ولا اي شيء لان الاستشهاد في الانجيل محرف والنص في التوراة يتكلم عن موضوع تاني خالص وغير ان المسيح جاء مصر من اجل المذبحه فهذة اكذوبه لان المؤرخ يوسيفس لم يذكر هذا ولو حدث لذكرة لان هيردوس كان من اشد اعدءة وشكرAnonymoushttps://www.blogger.com/profile/10118530490604424150noreply@blogger.com