tag:blogger.com,1999:blog-5565455322291300250.post3542050492054619264..comments2024-02-28T22:43:03.016-08:00Comments on شبكة الملحدين العرب: مثل قرآني لم أجد فيه أي منطقالبدوي الأحمرhttp://www.blogger.com/profile/17740549184311966135noreply@blogger.comBlogger2125tag:blogger.com,1999:blog-5565455322291300250.post-16707548293859481102022-02-26T05:58:10.749-08:002022-02-26T05:58:10.749-08:00Casino in Canada Review - Up To $1000 + 50 FS
The ...Casino in Canada Review - Up To $1000 + 50 FS<br />The casino is <a href="https://www.goyangfc.com/%eb%b0%94%ec%b9%b4%eb%9d%bc%ed%95%84%ec%8a%b9%eb%b2%95.html" rel="nofollow">암호화폐란</a> a good <a href="https://www.oklahomacasinoguru.com/%eb%b6%80%eb%93%a4-%ec%9d%b4-%eb%b2%97%eb%b0%a9.html" rel="nofollow">바카라양방</a> place <a href="https://www.casino-roll.com/bet365.html" rel="nofollow">실시간 배팅</a> to go for a new gambling experience. Read <a href="https://wooricasinos.info/%eb%a9%94%eb%a6%ac%ed%8a%b8%ec%b9%b4%ec%a7%80%eb%85%b8.html" rel="nofollow">슬롯 커뮤니티</a> the review to find out everything you need <a href="https://www.casinoparatodos.org/%ec%95%88%ec%a0%84%ec%82%ac%ec%9d%b4%ed%8a%b8.html" rel="nofollow">레드 벨벳 러시안 룰렛</a> to know before youharielvaclavikhttps://www.blogger.com/profile/10245831132219625000noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-5565455322291300250.post-17530294030391164722013-05-15T05:53:17.336-07:002013-05-15T05:53:17.336-07:00كان لك مثلا ضربه القرآن الحكيم من واقع شخص سلبه ال...كان لك مثلا ضربه القرآن الحكيم من واقع شخص سلبه الطاغوت حريته ، و حوله الى موجود عاجز ، و يضرب الله مثلا آخر من واقع من يسلبه الجبت حريته ، فاذا به كالأبكم الذي ولدته أمه و أذنه صماء لا تسمع شيئا ، فلم يتعلم اللغة و لم يتفاعل مع الحضارة ، و بقيت تجاربه محدودة بحدود ذاته ، كالإنسان الذي ينمو في غابة ، هل يستوي هو و من أوتي العدالة و الاستقامة ؟<br /><br />[ و ضرب الله مثلا رجلين أحدهما أبكم لا يقدر على شيء و هو كل على مولاه ]أي ثقيل على من يلي أمره و يشرف عليه ..<br /><br />[ أينما يوجهه لا يأت بخير ]<br /><br />كلما يبعثه الى مكان لا ينفع شيئا .<br /><br /><br />[ هل يستوي هو و من يأمر بالعدل ]<br /><br />فهذا الذي يأمر بالعدل فصيح اللسان قوي الجنان لا يخضع للضغوط و لا يخشى من التهديد .<br /><br />[ و هو على صراط مستقيم ]<br /><br />فهو قادر على أن يحقق أهدافه من أقرب الطرق ان هذان مثلان للمشرك و الموحد ، فبينما المشرك منغلق على ذاته ، لا يكاد ينفتح على العالم من حوله ، بل يجحد بآيات الله و يعبد ذاته ، و لا يسمع و لا يعقل و لا يتفكر ، و لذلك فهو ليس فقط لا يقدر على التخطيطالسليم لنفسه ، بل إذا خطط الآخرون له شيئا لا يقدر على إنجازه ، أقول : بينما المشــرك هكـذا ، ترى الموحد ليس فقط عادلا بنفسه ، بل و يقود الآخرين نحو العدالــة .<br /><br />و هذان المثلان يمكن تطبيقهما على الجاهل و العالم ايضا ، لان السياق يتحدث عن العلم ايضا .<br /><br />[77] و العلم و القدرة عند الله ، و العلم مفتاح القدرة .<br /><br />[ و لله غيب السموات و الأرض ]<br /><br />و لعلمه المحيط بكل شيء .<br /><br />[ و ما أمر الساعة إلا كلمح البصر أو هو أقرب ]<br /><br />فهو يأمر بها في اقل من رمشة العين فتأتمر .<br /><br />[ إن الله على كل شيء قدير ]<br /><br /><br />و من أراد العلم و القدرة ، فعليه أن يؤمن بالله ، و يتوكل عليه .<br /><br />[78] هل العلم من ذواتنا نحن البشر ؟ إذا لكنا عالمين منذ الميلاد ؟<br /><br />كلا .. حينما اخرجنا الله لم نكن نعلم شيئا ، ثم هيأ الرب لنا وسائل العلم الظاهرة و الباطنة ، فأعطانا السمع و الابصار ، كما أعطانا الأفئدة .<br /><br />[ والله أخرجكم من بطون أمهاتكم لا تعلمون شيئا و جعل لكم السمع و الأبصار ]و السمع هو : الإحساس الذي يتقدم ذكره في القرآن ، لأنه الاداة الأولى لنقل تجارب الأجيال الى بعضها عبر اللغة ، كما انها تنقل ايضا المفاهيم العامة التي تتجاوز الظواهر الجزئية ، ففائدتها اهم و التعبير عنها يأتي بصيغة مفرد ( فلا يقال اسماع ) لأن المفاهيم العامة اقرب الى المجردات الكلية ، و يلاحظ فيها العموم الذي يتجلى بالأفراد ، بينما الجزئيات التي تعرف عن طريق البصر يلاحظ فيها التنوع ، فهي اقرب الى الجمع .<br /><br />[ و الأفئدة ]<br /><br />و هي القلوب التي تجمع الأفكار و تحلل المعلومات ، و لولاها لما كانت الحواس مفيدة الا بقدر فائدتها للحيوان أو أقل .<br />Anonymousnoreply@blogger.com